نبذة عنا

رئيس مجلس الإدارة

فيصل بن أحمد بن عبد العزيز

رئيس مجلس الإدارة
Faisal Bin Ahmed Bin Abdul Aziz

"إن رسالتنا تتمثل في الاستثمار في المشاريع التي تثري الاقتصاد المحلي وتعود بالنفع علي الشركة ومساهميها"

تعتبر المتحد من الشركات الناشطة في مجال التطوير العقاري، والمشهود لها على المستوى المحلي كمطور رئيسي في مجال الضيافة الفندقية. لقد أنجزت المتحد بالتعاون مع المكاتب الاستشارية على المستوى العالمي مشاريع عقاريه مميزه في التصميم والاستخدام الأمثل للمساحات والخدمات ووسائل الراحة.

لقد اتخذنا سلسلة من الإجراءات التنظيمية التي من شأنها أن تجعل شركتنا أكثر كفاءة وفعالية وجاهزيه للاستفادة في الوقت المناسب من الفرص الاستثمارية العديدة التي تتوفر كل يوم في كافة المجالات الاستثمارية وبالأخص في مجال التطوير العقاري.

سوف يلمس الجميع فعالية هذه الإجراءات والتي لم ولن تحيدنا عن القيم الأساسية لهذه الشركة والمتمثلة في الوضوح في المعامله وأحقية المساءلة ومبدأ الإنصاف للجميع واحترام رغبات ومشاعر الآخرين «وهذا التزام منا بذلك».

لقد كانت الفترة الماضية والتي استمرت زهاء العامين من أصعب الفترات التي مرت على شركة المتحد، حيث كان علينا أن نؤدي واجباتنا ومسئولياتنا في خضم أسوأ أزمة مالية عالمية في العصر الحديث، وتحت ضغوط مكثفة من جهات لا مصلحه لها سوى تعطيل مشاريع الشركة، إلا أننا ولله الحمد بتضافر الجهود واصلنا العمل الدءوب واستطعنا المحافظة على حقوق المساهمين والارتقاء بالشركة.

لذلك كما تتوقعون تركزت جهودنا مباشرة منذ البداية على إدارة الآثار المترتبة عن الأزمة وتحسين نهجنا الإشـرافي وإعداد الحلول لمواجهة التحديات المرتقبة، وتأمين الاستقرار للشركة بعد أن كان كيان استمراريتها مهدداً بالأزمات الخطيرة التي مرت بها. وينصب اهتمامنا حالياً على ترسيخ وتنفيذ مفهوم التركيز على الاستراتيجية الأساسية التي تم إعدادها واعتمادها من مجلس الإدارة لاستعادة القدرة التنافسية للشركة للمضي قدما في تحقيق أهدافها.

في ظل هذه الظروف بُذلت جهود مضنية لتحقيق الأهداف المرسومة للمتحد خلال عامي 2008 - 2009م، ونعتقد بأن الجميع تفاعل بشكل جيد لتحقيق تلك الأهداف. حيث أجرينا تغييرات جذرية في الخطة التشغيلية للشركة مع «الإشراف المكثف». بالإضافة إلى وضع مجموعة مقترحات ترمي إلى تغيير طريقة العمل لتحقيق الأهداف المرجوة، مع العمل المتواصل لتخفيف آثار الأزمة على مشاريعنا الحالية والمستقبلية.

في حين أنه من الصعب للغاية التكهن بموعد زوال ظروف العمل القاسية والفريدة من نوعها إلا أن رؤيتنا لا تزال قائمة فنحن لدينا فريق عمل متفاني وموهوب والذي يسعدني كثيرا العمل معه وقيادته، وبالعمل معا فإننا سنخرج أكثر قوة ونجاحاً من أي وقت مضى.

لقد كانت مسيرتنا عبر السنتين الماضيتين حافلة بالإثارة والتحديات والتضامن الغير مسبوق من أجل تحقيق هدفنا المتمثل في أن تتبوأ شركتنا الصدارة في مجال عملنا. كما أننا نعتز بسعينا الدائم لتحقيق التفوق والنجاح، ونلتزم بوعودنا التي قطعناها على أنفسنا بإنجاز مشاريع عقاريه مميزة لأولئك الذين يقدرون الفخامة والجودة والكمال. ونحن نقدر دور وثقة مساهمي الشركة في النجاح الذي تحقق، وبالطبع لموظفينا الذين يمثلون حجر الزاوية في كل ما تحقق.

على الرغم من التقدم الجيد الذي تحقق خلال الشهور الماضية إلا أننا ندرك تماماً بأنه سيستغرق الأمر عدة سنوات من العمل الجاد والدعم المتواصل من قبل المساهمين لتحقيق استراتيجية الشركة وقطف ثمارها كاملة.

وأخيراً أهيب بكم زيارة مقر أو منشآت الشركة أو إلقاء نظرة على موقعنا على الانترنت للحصول على مزيد من المعلومات عن العمل الذي نقوم به. وللإيجاز أستطيع أن أقول أن رسالتنا تتمثل في الاستثمار في المشاريع التي تثري الاقتصاد المحلي وتعود بالنفع على الشركة ومساهميها.